طريقة عمل محشي كرنب الفلاحي بخلطه رهيبه وسر التسويه بطريقة الشيف نادية السيد

يعتبر الملفوف المحشي من الأطباق المصرية الأصلية. عادة ما يتم تحضير الملفوف المحشو في الشتاء ويكون مذاقه دافئًا عند تناوله. سنعرض لك كيفية تحضير الملفوف المحشي، وسحر الملفوف المحشي، ونصائح للتحضير الصحيح. ألذ محشي الكرنب المصري ذو اللون الجميل الذي يبعث لنا الدفء في الشتاء.


محشي كرنب الفلاحي بخلطه رهيبه وسر التسويه بطريقة الشيف نادية السيد


مكونات حشوة الملفوف

قطعة كبيرة من الملفوف

لخليط الحشو:

3 حبات بصل كبيرة

3/4 كوب زيت

1 ملعقة كبيرة سمن

4 أكواب عصير طماطم

بهارات الحشوة:

ملح

فلفل اسود

1 ملعقة كبيرة كزبرة مجففة

1 ملعقة كبيرة بابريكا

كمون

صلصة حارة

القليل من السبع بهارات

2 باقة كزبرة

حفنة من الشبت

2 باقة بقدونس

5 أكواب أرز

1 ملعقة صغيرة نعناع مجفف

حساء دسم


مراحل تحضير لفائف الملفوف

1- ضعي الملفوف في قدر، سخنيه، أضيفي الماء المغلي، 1 ملعقة صغيرة ملح، 1 ملعقة كبيرة كمون، 2 ملعقة كبيرة حليب، غليه، أخرجيه في وعاء، قطعي أوراق الملفوف إلى قطع متوسطة الحجم. - قطع الحجم.


2- لتحضير خليط الحشوة، ضعي الزبدة والسمن ونصف كمية البصل المفرومة ناعماً في الكبة في قدر. يُقلى البصل في السمن والزبدة، ويُضاف الثوم المفروم ويُقلى حتى يذبل البصل قليلاً.


3- بعد ذلك، أضيفي بهارات الحشوة، البابريكا، السبع بهارات، ومسحوق الكزبرة، واخلطيهم، ثم اسكبي صلصة الطماطم واخلطيها مع البصل.


4- ثم يضاف الملح والفلفل وملعقة صغيرة من السكر ويقلب ويغطى ويترك على نار خفيفة ويضاف الكمون ويخلط مع الصلصة، خذ 3 ملاعق كبيرة من الصلصة واتركها جانباً.


5- يُضاف كيلو جرام من الأرز المصري المغسول جيداً إلى خليط الحشو، ويُخلط مع الصلصة ويُترك على النار لمدة 30 دقيقة، ثم يُرفع عن النار.


6- بعد ذلك، أضيفي فقط النصف المتبقي من البصل، قليل من الفلفل الأسود، قليل من الملح، بعض البقدونس، الكزبرة المفرومة، الشبت، وأوراق النعناع المجففة واخلطيها مع الأرز.


7- على صينية خبز أو مقلاة، ضعي أوراق الملفوف الأخضر المسلوقة وشرائح الطماطم في قاع صينية الخبز، ثم ضعي الأرز داخل أوراق الملفوف ولفيه بأصابعك لمنع خروج الأرز من الورقة. ضعه في وعاء طبقة واحدة في كل مرة.


8- تُضاف الصلصة المتبقية وتُقلب إلى حساء سميك (حساء البط أو اللحم)، وتُضاف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار وقليل من الكمون ويُحرَّك المزيج.


9- نسكب الشوربة فوق الحشوة تدريجياً، ونرج القدر حتى تصبح الشوربة أقل من مستوى الحشوة، ثم نرفع الحرارة إلى درجة عالية ونغطيها بالغطاء حتى تتشرب الحشوة الشوربة.


10- بعد ذلك، ارفعي الغطاء وأضيفي الزبدة أو السمن فوق اللحم المحشي، ثم غطيه وأطفئي النار ليتصاعد البخار، أطفئي النار واستمتعي بالملفوف المصري المحشي اللذيذ عارف خانة ساخنًا.


11- نسكب الشوربة فوق الحشوة تدريجياً، ونرج القدر حتى تصبح الشوربة أقل من مستوى الحشوة، ثم نرفع الحرارة إلى درجة عالية ونغطيها بالغطاء حتى تتشرب الحشوة الشوربة.


12- بعد ذلك، ارفعي الغطاء وأضيفي الزبدة أو السمن فوق اللحم المحشي، ثم غطيه وأطفئي النار ليتصاعد البخار، أطفئي النار واستمتعي بالملفوف المصري المحشي اللذيذ عارف خانة ساخنًا.


نصائح الشيف لتحضير لفائف الملفوف الناجحة

استخدام السمن المحلي عند تحضير خليط الحشوة أفضل من الزيت النباتي ويعطي الحشوة طعماً ورائحة رائعة.

إذا كانت الطماطم فاتحة جدًا وغير حمراء بدرجة كافية، أضف 3 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم.

إن إضافة فصين من الثوم المهروس إلى البصل أثناء قليهما سيجعل لفائف الملفوف لذيذة جدًا.

يتطلب الملفوف الكبير 1 كجم من الأرز المصري، أو 5 أكواب من الأرز.


تحضير لفائف الملفوف الناجحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -