حالات إغماء رحلة جوية لهذا المنتخب بأمم إفريقيا

حالات إغماء رحلة جوية لهذا المنتخب بأمم إفريقيا

ثار غضب عارم بعد أن تعرض لاعبو منتخب غامبيا في كأس الأمم الأفريقية لـ "موت وشيك" أثناء توجههم إلى ساحل العاج للمشاركة في البطولة.


ماذا حدث؟

وكان الفريق مسافرا من غامبيا إلى ساحل العاج للمشاركة في البطولة التي تنطلق السبت، عندما واجه مشكلة أجبرت قائد الطائرة المستأجرة على الاستدارة والطيران بعد تسع دقائق فقط من الرحلة من العاصمة الغامبية بانجول. هبوط اضطراري.


وبحسب صحيفة "ميرور"، اضطر الركاب إلى الجلوس في ظروف شديدة الحرارة على متن رحلة طيران ساحل العاج بسبب انخفاض إمدادات الأكسجين.


شارك لاعب مانشستر يونايتد السابق سعيدي يانكو، مقطع فيديو للاعبين وهم يسقطون، قائلا إن الكثير منهم فقدوا الوعي ويعانون من "صداع شديد ودوخة شديدة".


وقال توم سانتفيت، البلجيكي الذي يدرب منتخب غامبيا، لصحيفة نيوسبلاد: "كان من الممكن أن نموت جميعا... لقد فقدنا الوعي على الفور. لا أفكر في نهاية حياتي. كنت أحلم في أحلام اليقظة".


وأضاف: "بعد تسع دقائق، قرر الطيار العودة لعدم توفر الأكسجين. ولم يستيقظ بعض الرياضيين إلا بعد وقت قصير من الهبوط. وكادوا أن يصابوا بالتسمم بأول أكسيد الكربون. ومتنا جميعا أثناء الرحلة".



مشاكل فريق غامبيا


تستغرق الرحلة من بانجول (غامبيا) إلى أبيدجان (ساحل العاج) حوالي 2.5 ساعة. ويجب على الفريق إيجاد طريق بديل يوم الخميس أو المخاطرة بالإقصاء من كأس الأمم الأفريقية. وسيواجهون السنغال في أول مباراة لهم بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين.


وقال يانكو، الذي بدأ مسيرته مع مانشستر يونايتد وهو حاليًا عضو في فريق يونج بويز السويسري، في مقطع فيديو: "هذا أمر غير مقبول. بعد السفر لمدة 32 ساعة من المملكة العربية السعودية (حيث لدينا معسكر تدريبي) إلى إنجلترا". الملعب... غامبيا». وبعد إقامة طويلة في إسطنبول والدار البيضاء، ``اليوم كان من المقرر أن أسافر بالطائرة من غامبيا إلى ساحل العاج للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية. وفور صعودي إلى الطائرة الصغيرة التي استأجرتها "خلال الرحلة، شعرت بحرارة شديدة لدرجة أنني كنت أتعرق. لقد لاحظت ذلك."


يذكر أنه تم اختيار يانكو، لاعب الشباب السويسري السابق، لتمثيل موطنه غامبيا في عام 2021، رغم حصوله على الجنسية السويسرية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -