ماذا تقول اللائحة عن قوائم مباريات أمم أفريقيا - استبعاد 4 لاعبين وشروط استبدال المصابين


ماذا تقول اللائحة عن قوائم مباريات أمم أفريقيا - استبعاد 4 لاعبين وشروط استبدال المصابين

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 خلال الأيام القليلة المقبلة، وتقام في ساحل العاج خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.


ويتنافس 24 منتخبا على لقب كأس الأمم الأفريقية:

مصر، ساحل العاج، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق، السنغال، الكاميرون، غينيا، غامبيا، الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا وأنجولا وتونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا والمغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.


وفي البطولة، سيتم تقسيم 24 فريقًا إلى 6 مجموعات، ويتأهل الفائز والوصيف وأفضل 4 فرق من المركز الثالث من كل مجموعة إلى دور الـ16.

مصر في المركز الثاني، وضمت مجموعة المنتخبات المصرية فرق غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.


أعلن ذلك مدرب منتخب البرتغال روي فيتوريا. وضمت تشكيلة مصر 27 لاعبا، لكن الإصابات أدخلت تغييرين على ثنائي أحمد "كوكا" نبيل وأسامة جلال. وتم اختيار مهند رشين وياسر إبراهيم ضمن التشكيلة النهائية لمنتخب مصر بدلا من الثنائي المصاب.


 السؤال الذي يقلق الناس الآن هو "ما هو التاريخ؟" هل ستكون هناك أي تغييرات نهائية على قائمة الفرق المشاركة في البطولة الإفريقية؟


ماذا تتضمن قائمة بطولة أمم أفريقيا؟

يتراوح عدد اللاعبين من 23 إلى 27 :

يشير آخر تحديث لقائمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) لبطولة كأس الأمم الأفريقية إلى أن مجلس المنافسة قرر زيادة عدد اللاعبين،وتراوح عدد اللاعبين المدرجين في قائمة الفريق من 23 إلى 27. وتنص القائمة على أنه يجب تقديم القائمة النهائية المكونة من 24 منتخبًا مشاركًا في بطولة أمم أفريقيا قبل 10 أيام من المباراة الافتتاحية، أي أنه يجب تقديم القائمة النهائية بحلول 3 يناير.


تم الاستغناء على أربعة لاعبين..

 ينص آخر تحديث لقائمة البطولات على أن القائمة لكل مباراة يجب أن تحتوي على 23 لاعبًا. ويشارك في البطولة 23 لاعبا من المنتخب الوطني الذي يضم 27 لاعبا. وهذا يعني أنه سيتم استبعاد أربعة لاعبين من تشكيلة المنتخب الوطني للمباريات التي ستقام في البطولة. وهذا يعني أن كل فريق سيدخل المباراة بـ11 لاعبًا أساسيًا و12 بديلاً. لم تحدد قواعد البطولة أي قواعد تتعلق بالقائمة المكونة من 23 لاعبًا لأي مباراة. وذلك لأن أي فريق يمكنه تغيير قائمته المكونة من 23 لاعبًا من مباراة إلى أخرى وفقًا لرؤية المدير الفني.


شروط استبدال المصابين الفصل 30

قائمة اللاعبين للبطولة النهائية المادة 72 :

لا يمكن استبدال اللاعب الموجود في القائمة النهائية إلا إذا تعرض لإصابة خطيرة خلال أربع وعشرين ساعة (24) على الأقل قبل بداية المباراة الأولى لفريقه، ويجب أن توافق لجنة كاف الطبية على استبداله كتابيًا، بعد الحصول على شهادة طبية مفصلة والموافقة عليها، وستقوم اللجنة الطبية بكاف بكتابة شهادة تثبت أن الجرح خطير بدرجة كافية لمنع اللاعب من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية وستقدم هذه الشهادة إلى اللجنة المنظمة للموافقة عليها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -