استقبل القمر التركي 42 شرقاً Turksat 42E أقوي تردد وطريقة استقباله

 

القمر التركي 42 شرقاً Turksat 42E أقوي تردد وطريقة استقباله



القمر التركي 42 شرقاً Turksat 42E أقوي تردد وطريقة استقباله

يعد القمر التركي Turksat 42E واحد من أبرز الأقمار الصناعية التابعة لدولة تركيا، وقد تم إطلاق شركة تركيا للأقمار الصناعية والاتصالات سنة 1990م قبل أن يتم إطلاق القمر التركي بسنوات، ويتواجد مقر شركة تركيا للأقمار الصناعية والاتصالات في انقرة بتركيا، وتكون الشركة هي المشغل المسؤول عن الستالايت داخل البلاد، ويتواجد القمر تركسات Turksat 42E بالتحديد عند درجة 42 شرق على قوس الأقمار الصناعية، ويكون القمر الصناعي عرب سات هو أقرب قمر صناعي عربي للقمر التركي Turksat 42E، حيث يتواجد القمر العربي على درجة 26 و30 درجة شرق.


القمر التركي 42 شرقاً Turksat 42E

ويتميز القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E بتغطيته القوية جدًا داخل كافة دول الوطن العربي، نظرًا لأن إشارات استقبال القمر الصناعي التركي عالية جدًا، وتختلف أحجام الأطباق المستخدمة في التقاط إشارة القمر الصناعي من دولة إلى أخرى، كما تختلف باختلاف منطقة الاستقبال، وتتراوح أحجام أطباق الاستقبال ما بين 70 سم شمال الوطن العربي وما بين 180 سم في جنوب الوطن العربي، اعتمادًا على حزم القنوات.

استقبال قمر هوت بيرد HotBird 13E وأهم قنواته الرياضية وأقوي تردد لاستقباله

ما هي قنوات القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E؟

ويضم القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E، الكثير من القنوات المفتوحة مجانًا كما يحتوي القمر الصناعي التركي على عدد من القنوات المشفرة التي يتم فتحها بنظام شفرة Biss، ويوجد أيضاً على القمر الصناعي بعض القنوات المشفرة والتي يمكنك فتحها ومتابعتها بسهولة من خلال سيرفرات الشيرنج، كما يتضمن القمر الصناعي التركي الكثير من القنوات الفضائية المختلفة ما بين قنوات الأطفال وقنوات أفلام الأكشن والأفلام الشهيرة، والقنوات المختصة بالرياضة وعرض أقوى المباريات وأخبار كرة القدم والدوريات والمسابقات العالمية وغيرها من القنوات المميزة، والتي تقوم بعرض البرامج بجود عادية SD، وصورة بدقة عالية Full HD، وصورة بدقة عالية 4K.


المستلزمات المطلوبة لاستقبال القمر الصناعي التركي Turksat 42E

ويوجد بعض المستلزمات والأجهزة المطلوبة لاستقبال القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E، وتتمثل تلك المستلزمات في التالي:

  1. عدة التركيب.
  2. دايزك في حالة استقبال أكثر من قمر صناعي على الجهاز.
  3. سلك بجودة عالية.
  4. عدسة LNB جيدة وحساسة في الاستقبال.
  5. طبق قطره مناسب وفقًا للمنطقة المتواجد بها، وأحرص على أن يكون نوع الطبق جيد.
  6. جهاز استقبال إشارة في حالة توافره، أو يمكنك الحصول على ريسيفر به تيونر حساس.

أقوى تردد لضبط القمر التركي تركسات

ويلزم الاستقبال القمر التركي تركسات Turksat 42E على جهازك، أن تقوم بضبط جهاز الرسيفر على أقوى تردد للقمر التركي لقوة إشارته وضمان استقبال كافة القنوات على القمر الصناعي بسهولة، ويكون التردد الأقوى للقمر التركي هو تردد قنوات TRT SD، ويتم استقبالها على التردد التالي:

  • أقوى تردد للقمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E:
    • القمر الصناعي: تركسات 42 شرق| استقطاب: أفقي H| معدل الترميز: 3000| التردد: 11096.
  • أضعف تردد للقمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E:
    • القمر الصناعي: تركسات 42 شرق| استقطاب: أفقي H| معدل الترميز: 3000| التردد: 12379.

كيفية استقبال القمر الأذري 46 شرق اهم قنواته وأقوي تردد لاستقباله

خطوات استقبال القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E

وتوجد بعض الخطوات اللازمة اتباعها لاستقبال القمر الصناعي التركي تركسات، وذلك بعد التأكد من توفير كافة مستلزمات استقبال القمر الصناعي التركي الموضحة أعلاه، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  1. قم باستقبال القمر الصناعي عرب سات 26 شرق على الطبق، وذلك على أقوى تردد وهو 11230، ويكون الاستقطاب لذلك التردد أفقي H، ومعدل الترميز هو 27500، وأحرص على تقوية الإشارة على قدر الإمكان.
  2. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة واستقبال القمر الصناعي العرب سات، قم بتغيير التردد إلى أقوى تردد للقمر الصناعي تركسات Turksat 42E، وهو 11096، وأحرص على إدخال التردد بالتفاصيل التي أوضحناها أعلاه، ثم قم بتحريك الطبق ناحية اليسار في اتجاه القبلة وأنت خلف الطبق بمسافة 16 درجة تقريبًا.
  3. قم بتحريك الطبق قليلًا ناحية اليمين واليسار، وأحرص على خفض ورفع الطبق في حدود مسافة 4 سم، وضبط ميل العدسة LNB، وكذلك عكس اتجاه عقارب الساعة قليلًا واستمر بتنفيذ تلك الخطوات حتى تتأكد من التقاط إشارة أقوى تردد للقمر التركي، وبعد أن يتم التقاط الإشارة للقمر الصناعي التركي أبدأ في تقوية الإشارة إلى أعلى درجة ممكنة، ثم قم بتثبيت الطبق قليلًا.
  4. الخطوة الرابعة والأخيرة، قم بتفعيل خيار البحث أعمى عن القنوات، وتحقق من استقبال جهاز الرسيفر لكافة القنوات حتى لا تفقد إشارة الترددات الضعيفة قبل تثبيت الطبق، وبعد أن تتحقق من إضافة كافة القنوات وأنها تعمل بشكل جيد، قم بربط المسامير الخاصة بالطبق بصورة جيدة، ويتم بذلك استقبال أحد أفضل الأقمار الصناعية القمر التركي تركسات 42 شرق على جهازك.


هل يمكن تركيب القمر الصناعي التركي مع أقمار على نفس الطبق؟

ويتساءل عدد كبير من الأشخاص عن إمكانية تركيب القمر الصناعي التركي تركسات واستقباله مع الأقمار الصناعية الأخرى، مثل القمر الصناعي هيلاسات 39 شرق، أو القمر الصناعي انتلسات "الأذري" 46 شرق، أو القمر الصناعي المجاني ياه سات 52 شرق، والإجابة هي نعم يمكن استقبال القمر الصناعي التركي مع جميع تلك الأقمار الصناعية على نفس الطبق، نظرًا لأن جميع هذه الأقمار الصناعية تكو قريبة من القمر الصناعي التركي تركسات، ويسهل استقبالها على نفس الطبق مع القمر الصناعي التركي، ولكن يواجه بعض الأشخاص صعوبة في تركيب القمر الصناعي التركي تركسات مع القمر الصناعي النايل سات 7 غربًا، نظرًا لأن المسافة بين القمرين كبيرة.

هل يمكن استقبال القمر الصناعي التركي تركسات 42 شرق في مصر؟

ويمكن استقبال القمر الصناعي التركي المميز تركسات 42 شرق في مصر، وذلك لأن القمر الصناعي التركي يتميز بتغطيته القوية جدًا في مصر، وخصوصًا في محافظات الشمال، ويمكن استقبال القمر الصناعي التركي تركسات بسهولة في مختلف محافظات مصر، وذلك باستخدام أطباق تبدأ من 100 سم في شمال مصر وتصل إلى 180 سم في مناطق جنوب مصر والصعيد.

ناو قمر أموس AMOS 4W وأقوي تردد لضبطه والبطولات المنقولة علي قنواته الرياضية تحديث مستمر


استقبال القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E في السعودية

ويمكن أيضًا لمواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية، استقبال القمر الصناعي التركي 42 شرق Turksat 42E، وذلك لأن المملكة العربية السعودية تتميز بتغطيتها القوية والجيدة للقمر الصناعي التركي، ويستطيع مواطني السعودية استقبال الحزمة الشرقية من القمر الصناعي التركي تركسات كاملة، ويختلف قطر الطبق المطلوب لاستقبال القمر الصناعي التركي من منطقة إلى أخرى داخل السعودية، بحيث يبدأ قطر القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E من 80 سم ويصل إلى 180 سم، ومن المفضل استخدام أكبر قطر للطبق لاستقبال القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E، وهو 180 سم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا، وكشفنا فيه كافة التفاصيل المتعلقة بالقمر الصناعي التركي تركسات 42 شرق Turksat 42E، وذكرنا أقوى تردد للقمر الصناعي التركي تركسات وأضعف تردد للقمر الصناعي التركي، كما أوضحنا مستلزمات تركيب القمر الصناعي التركي تركسات وخطوات التركيب، وأجبنا على السؤال المنتشر بشأن إمكانية تركيب القمر الصناعي التركي مع الأقمار الصناعية الأخرى، وأكدنا بأنه يمكن استقبال القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E في مصر والسعودية موضحين قطر الطبق اللازم لاستقبال القمر الصناعي التركي تركسات Turksat 42E في كل بلد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -